الأربعاء، 26 مايو 2010

عن المتسولين سأل الشيخ خالد الجندى ونجيب .




مازلنا فى إطار معالجة تداعيات المؤامرة التى حاكتها قناة (بى بى سى العربية ) عبر برنامجها ( مالايقال )
لتشويه سمعة المتنصرين , والتقليل من أهمية قضيتهم , وفى هذا المقال سوف نتعرض للرد على ادعاءات
أو قل ( بذاءات ) الشيخ ( خالد الجندى ) فى معرض كلامه عن المتنصرين ,
وبصرف النظر عن كلام التقية – أو مايعرف بعقيدة النفاق الشرعى الإسلامى – الذى قاله الشيخ حول أنه
من حق المسيحى أن يدعو لدينه كما أنه من حق المسلم أن يدعو لدينه , وبحسب تعبيره ( لماذا لايعرض كل
منا بضاعته ؟! ) , أقول بصرف النظر , لأنه كلام ينتمى لتلك النوعية من الكلام الذى يعرف بفض المجالس
فضلا عن أنه كلام لايؤمن به قائله , ولا يقره دينه , ولا تأخذه دولته وحزبها الحاكم بأى نوع من الجدية ,
وإلا فلتفسر لنا ياشيخ , لماذا يسمح بفتح جمعيات الدعوة إلى الإسلام والتى تمارس نشاطاتها بشكل علنى
بل وتمول معظمها من خزانة الدولة التى تعتمد على ضرائب كافة المواطنين ( مسيحيين ومسلمين وبهائيين
ولادينيين وغير ذلك ) , بينما لايسمح بوجود أى جمعيات تبشيرية سواء سرية أو علنية , ولا حتى على نفقة
تلك الجمعيات الخاصة ؟!!!!
أو تفسر لنا فضيلتك , لماذا يوجد هناك مكتب كامل فى جهاز مباحث أمن الدولة يسمى بمكتب مكافحة
التبشير ؟!!!
أو تفسر لنا سعادتك لماذا يقوم هذا المكتب بشكل دائم , بالقبض على المتنصرين وعلى مسيحى المولد الذين
يحاولون تقديم رسالة المحبة والخلاص لإخوتهم المسلمين ؟!! ( لاحظ يا شيخ أنه – ويا للمصادفة – فى نفس
اليوم الذى بثت القناة فيه حديثكم , قام هذا المكتب بالقبض على 13 شاب وفتاة بتهمة تبشير المسلمين !!)
وعلى كل حال , فالكذب – سواء بنية التجمل أو بأى نية أخرى – ليس بالشىء الجديد على شيوخنا , فقد
إعتدنا منهم ذلك , لكن مايعنينى هنا فى كلام الشيخ خالد , هو معاودته لسب المتنصرين من جديد , بل خرج
فى هذه المرة على كل حدود اللياقة والأدب , وقال عن المتنصرين : ( دول شوية متسولين ) !!
وأود أن أقول للشيخ خالد بدايتا , أن العيب ليس عليك لأنه إن خرج العيب من أهل العيب فلايعد عيبا ,
لكن العيب يقع على معدا البرنامج ومخرجه , حيث أنهم قاموا بحذف كل العبارات التى جائت تهاجم الاسلام
فى الفيلم الوثائقى واضعين مكانها صفارة تشويش , فى حين تركوا شتائمك تبث دون رفض أو إستنكار أو
حتى تعقيب !!!
وقد يسأل سائل , لماذا يكثر الشيخ خالد الجندى من الإساءة للمتنصرين وسبهم فى الفترة الأخيرة , فتارة
يقول أنهم إمعات , وتارة يقول أن المسيحيين يأخذون أرذلنا وأخيرا قال إنهم متسولين ؟!!
وإننى أدعو كل من جال فى خاطره هذا السؤال , أن يرجع بذاكرته قليلا إلى الوراء فى تاريخ الشيخ ,
عله يدرك ما أدركناه ويلمس مالمسناه من سيرته !!!
منذ بضع سنوات لم يكن للشيخ خالد الجندى أى ذكر ولم يكن هناك مايميزه عن باقى الشيوخ الحكوميين الذين
يطلون علينا فى البرامج الإسلامية الإعتيادية التى تبث عبر قنوات الدولة الممولة من ضرائبنا ,
إلى أن فاق الجميع على صوت دوى فضيحتين للشيخ ,
الفضيحة الأولى : هى ضرب الشيخ بالحذاء على يد زوجته الثانية والتى كان قد تزوجها بعقد زواج عرفى !!
تلك الفضيحة التى وقعت أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون ( ماسبيرو ) والتى صارت مادة مسلية لكثير من
برامج التوك شو .
الفضيحة الثانية : كانت فضح مؤامرة الشيخ خالد الجندى مع الأمن المصرى لتلفيق قضية ( تزوير توكيلات
حزب الغد ) والتى سجن بسببها مرشح الرئاسة السابق ( أيمن نور ) خمس سنوات , حيث أعطى الشيخ خالد
لأيمن نور توكيلا مزورا منه للإنضمام للحزب , ثم خرج ليقول أنه لايعرف هذا الحزب أصلا , وتقدم ببلاغ
ضد أيمن نور , وفى هذه الواقعة أيضا تم فضحه , حيث عرضت جريدة الغد وقتها صورا للشيخ خالد داخل
داخل مقر حزب الغد ظهر فيها الشيخ بجوار أيمن نور نفسه !!!!
هاتان الفضيحتان كانتا كفيلتين بإنهاء الشيخ ( خالد الجندى ) لوكان من المستسلمين , - مثلما حدث فى
فضيحة الشيخ محمد جبريل – لكن شيخنا لم يكن كذلك , فقد حاول الشيخ خالد الشوشرة على هاتين
الفضيحتين , عن طريق محاولة عمل ( شو إعلامى ) فى إتجاه مختلف , وإلتفت الشيخ يمينا ويسارا ,
فلم يجد نموذج ناجح بين الشباب المسلم فى ذلك الوقت أكثر من نموذج ( عمرو خالد ) , حيث يلعب الشيخ
عمرو دور الشيخ المودرن ببراعة شديدة , محاولا تقديم إسلام يكذب ويتجمل ويظل يكذب ويتجمل !!
فحاول خالد الجندى محاكاة عمرو خالد , بل صمم على أن يتفوق عليه فى ذلك .
وبدأ الشيخ يخرج علينا بفتاويه المودرن التى لاتخلو من نكتة , فمرة يطل علينا ليقول : نعم لقد حرو الرسول
التصوير , ولكن التصوير مقصود به الرسم أما صور الفوتوغرافيك فلا مشكلة فيها , فالفوتو حلال حلال
حلال ياولدى !!!
ومرة أخرى يخرج علينا بجهبزته المعهودة ليقول أن عائشة عندما تزوجت محمد لم تكن فى السادسة كما
زعمت كل كتب السيرة ( دول ناس مساطيل ) لقد إكتشفت بعبقريتى أنها كانت فى سن الثامنة عشر
( وبالأمارة كانت فى ثالثة ثانوى علمى علوم ) !!!!!
وبالفعل نجح الشيخ فى محاكاة عمرو خالد , بل وتفوق عليه كما خطط , وبدأ الكثيرين يتناسون فضائح
الشيخ , ويركزون فى النقاش حول فتاويه المودرن – ماهو برضوا لابس عمة وكاكولا , ومننا وعلينا ,
وانصر أخاك ظالما أو مظلوما , ومنجيلكوش فى حاجة وحشة – ولكن الزمان تغير , والمزاج العام
للمسلمين تغير هو الاخر , وهناك جديد دائما فيما يطلبه المستمعون , فإنفض الناس عن عمرو خالد والجندى
وعن فتاويهم المودرن , قائلين بلسان حالهم : ( عايزين حاجة حرشة , عايزين حاجة أكشن , موعتوا نفسنا
الله يخرب بيوتكم ) !!!!
ولأن الشيخ خالد مقلد دائما وليس بمبدع , فقد أخذ فترة صمت يتأمل فيها الوضع من حوله , إلى من ينصرف
الجمهور ؟! نظر الشيخ فوجد محمد عمارة ويوسف زيدان ويوسف البدرى , نازلين سب فى المسيحية
والمسيحيين والمتنصرين , والشو الإعلامى ماشى معاهم عالى قوى , لا وإيه .. الحكومة مشجعة وسيباهم
لا بتقولهم شمال ولا يمين , والفقى لما يسعد يسعد إيه؟ ..... مرتين !!!
ده حتى زغلول النجار , قفل دكانة الإعجاز العلمى ومشيت معاه وبقى سباب كبير للمسيحية وللمتنصرين !!
ولم يكدب الشيخ خالد خبر – فلتكن مشيئة الشو الإعلامى ومايطلبه المستمعون – وبدأ شيخنا يفكر فى فعل
شىء يتفوق به على هؤلاء , قلب خالد القرطاس , ضرب الأخماس لأسداس , وخرج عريانا إلا من حبه
للظهور يجول الشوارع بإكتشافه , وجدتها ........... وجدتها !!!!!
ماذا وجدت ياشيخ خالد ؟!!
خرج خالد عبر أحد القنوات الفضائية ليهاجم جناب القمص زكريا بطرس – والظاهر إن الشيخ كان مشعشع
حبتين – فقال : أنا طلبت من زكريا بطرس أن يناظرنى لكنه خاف وهرب منى !!!! – طبعا ماحدش سأله
انت شوفته فين ولا قابلته إزاى ؟ , طب رقم تليفونه معاك ؟ طب انت خط ولا كارت ياخلود ؟ !!-
بالطبع لم يسأله أحد – لكن على مين – فقد أخذ أبونا زكريا زمام المبادرة وإتصل بالشيخ بشكل مباشر :
= الشيخ خالد : مين معايا ؟
= أبونا : أنا أبونا زكريا بطرس
صمت الشيخ للحظات ويبدو أنه قد أصابه الذهول , فبادره جناب القمص :
= أبونا : إنت يابنى بتقول إنك طلبت تناظرنى وأنا رفضت وخفت منك ؟ انت كلمتنى قبل كده ؟
= الشيخ خالد : مش مشكلة , اه , طيب , نبقى نتناظر
= أبونا : إمتى؟
= الشيخ خالد : أه , ماشى , بعدين , أصل أنا داخل التلفزيون دلوقتى , عندى تصوير , عندى تصوير ,
تصوير , تيت تيت تيت تيت !!!!!
أغلق الشيخ الهاتف وظن أن فضيحته قد تم الإغلاق عليها هى الأخرى , إلا أن المفاجأة التى كانت فى
إنتظاره , هى أن جناب القمص قام بعرض المكالمة على قناة الحياة !!!
وكانت فضيحة جديدة تضاف لفضائح الشيخ , ويبدو أن الشيخ خالد اعتاد على الفضائح ولم يعد يبالى
بها كثيرا , وكأن لسان حاله يقول : ( وإيه يعنى , هو إحنا أول مرة نتفضح , وبعدين خلاص بقى مش
كل ماهتفضح هعزل واسيب منطقتى , أنا ثبت على المنطقة دى , شوية سب على سخرية , وربنا يرزق ,
ولقمة هنية تكفى مية ) !!!
وبعدين يا سادة , مشى الحال معاه , وبقى عند جنابه قناة , ودى حاجة عايزة دعم , وفضيلته عنده
مصاريف , وربنا يكفيكم شر إقتسام الرغيف !!!!
هل أدركتم الأن لماذا يهاجم خالد الجندى المتنصرين ؟!!
هذا أولا ثانيا : عزيزى الشيخ خالد , لاحظت من كلامك أنك فى معرض لهفتك إلى أن تكون الأكثر سبابا وصفاقة
فى الحديث عن المتنصرين – لأسباب تعلمها أنت جيدا – أنه قد خرج منك لفظ , يبدو أنك لاتعلم معناه ,
ولا مغزاه ولا على من تعود عقباه
فتقبل ياشيخ هذه الهدية منى , وحوقل وشمر وحشرج وكبر وسمى بإسم الله !!!
وإليك الهدية : هل تعلم ياشيخ من هو المتسول الأول ومن هم أحفاده المتسولين ؟!!!
إن كنت لاتعرف الإجابة , فما عليك , فقرأنك يقول : (( إسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون ))
بل ويقول لنبيك نفسه (( وإن كنت فى شك مما أنزلنا إليك فإسأل الذين يقرأون الكتاب من قبلك ))
فنحن المرجع ياشيخ , وعليك أن تجلس أمامنا فى صفوف التلاميذ لتتعلم منا , فسؤالنا واجب عليك , ونحن
لن نبخل عليك بالإجابة .
المتسول الأول والأكبر ياشيخ خالد , هو رسولك وعندنا على ذلك كمال الحجة وقوة البرهان :
تقول ( موسوعة ويكبيديا الحرة ) فى معرض حديثها عن أسباب ظاهرة التسول : (( أسباب ظاهرة التسول
تعود بشكل أساسى للفقر والبطالة وقلة الحال ))
فهل كان يعانى نبى المسلمين ابتداء من هذه الظواهر المؤدية
إلى التسول ؟
وللإجابة نقول , بكل تأكيد فعلى الرغم من كذبكم علينا منذ نعومة أظافرنا , وتلقيننا عبر المناهج الدراسية
للتربية الإسلامية أن ( محمد ) لم يكن فى حاجة لإدعاء النبوة لأنه كان من علية القوم وكان غنيا وأنه كان
يمتلك المال والنسب والجاه ولا حاجة له بالإدعاء , أقول على الرغم من ذلك فقد إكتشفنا كذب هذا الإدعاء
عندما بدئنا نقرأ القرأن والحديث والسيرة المحمدية قراءة نقدية حرة , وليست طريقة التلقين التى بلتنا بها
مناهجكم , نعم كان محمد فقيرا , بل كان تحت خط الفقر , وهذا بشهادة القرأن وصحيح الحديث
يقول القرأن عن محمد : (( ألم يجدك يتيما فأوى ووجدك ضالا فهدى ووجدك عائلا فأغنى , فأما اليتيم فلا
تقهر وأما السائل فلاتنهر وأما بنعمة ربك فحدث ))
كان محمد يتيما لذا تحذره الاية من قهر اليتيم
وكان عائلا لذا تحذره الاية من نهر السائل !!!
مامعنى عائلا ياشيخ خالد؟
هل عندك إعتراض على أن معناها أنه كان فقيرا يسأل الناس ( متسول يعنى ) ؟
ويشهد محمد على نفسه فى الحديث أنه كان فى فقر مدقع , حيث جاء فى صحيح البخارى , كتاب الإجارة ,
باب رعى الغنم على قراريط , وحديث رقم ( 2262) : (( حدثنا أحمد بن محمد المكى حدثنا عمرو بن يحيى
عن جده عن أبى هريرة رضى الله عنه عن النبى (ص) قال : مابعث الله نبيا إلا رعى الغنم . فقال أصحابه :
وأنت ؟ قال : نعم , كنت أرعاها على قراريط لأهل مكة ))
هل تعرف ياشيخ خالد ماهى القراريط ؟
القراريط يا تلميذنا أقصد ياشيخنا النجيب , هى الدراهم الصغيرة , وبلغة العصر قروش , سنتات يعنى ياشيخ
صحيح أن محمد كان من عائلة كبيرة هى عائلة بنى هاشم , ولكنه هو وعمه الذى تكفل برعايته ( أبوطالب )
كانا من الفرع الفقير فى العائلة , حتى أن أبو طالب تنازل عن أحد أبنائه لأخيه العباس لأنه لايقدر على
رعايته كما تخبرنا كتب السيرة , وكان من المنتظر أن يتكفل العم الاخر الغنى ( عبد العزى بن عبد المطلب
والذى أطلق محمد عليه اسم ( أبولهب ) برعاية محمد , لكن عبد العزى رفض وتركه لرعاية أخيه الفقير ,
وربما يفسر لنا هذا السبب الحقيقى للعداء الكبير الذى كنه محمد لعمه الغنى طيلة حياته , حتى أنه قد كتب
سورة كاملة فى القرأن لاتحتوى شيئا إلا عبارات سب لعمه وزوجة عمه , تسمى بسورة المسد , ولا أعرف
حقيقتا ماذا يستفيد مسلمى اليوم بسورة السباب هذه ؟!!
وأراك ياشيخ خالد الان تستعد لأن تقوم لى قائلا : وما المشكلة فى كونه كان فقيرا , وهل الفقر عيب , وهل
كل فقير يتسول ؟!
وأجيبك ياشيخ خالد : بالتأكيد فإن الفقر ليس عيبا عند أى إنسان , وإن كان عيبا وشائنا فى عقيدتك الإسلامية
بدليل قول على بن أبى طالب : ( لو كان الفقر رجلا لقتلته ) , ولكنه ليس بعيب عندنا نحن أصحاب العقائد
المتحضرة , كما أننى أؤيدك فى أن ليس كل فقير يتسول , ولكن نبيك متسول يافضيلة الشيخ ,
وسبق أن وضحت لك معنى كلمة ( عائلا فأغنى ) , فإن كانت لاتكفيك أتيتك بأدلة أخرى ؟
هل تريد أدلة أخرى ؟ حسنا , إرجع إلى مقعدك أيها التلميذ وإستمع :
ما رأيك ياتلميذنا النجيب فى شاب صغير مدقع الفقر يرعى الأغنام على قراريط , يتزوج بأرملة كانت
متزوجة من رجلين قبله وتكبره بثمانية عشر عاما ( يعنى فرق العمر بينهم ياشيخ قد عمر عائشة وهية
فى تالتة ثانوى علمى علوم ) ؟!!!
ألم يفعل ذلك رسولك بزواجه من خديجة , ألم يظهر الهدف المادى لتلك الزيجة من ترحيب أبو طالب
وقوله لمحمد أنه سيكون لنا خير بسببك كما ورد فى كتب السيرة ؟ه
فماذا تسمى هذا يا شيخ ؟ أليس هذا تسول ؟!
وحتى لانختلف يامولانا فى إيجاد التعبير الأدق فى وصف هذه الفعلة الدنيئة من رسولك , هل هى
تسول أم نطاعة أم عيش على عرق النساء , دعنا من هذا كله وتعالى معى إلى رحاب القرأن
لاتى لك باية التسول المحمدية .
وأراك الأن تهب واقفا مرة أخرى رافعا حاجبيك قائلا : وهل هناك اية للتسول المحمدى فى القرأن ؟!
أجيبك بالطبع , عد إلى مقعدك أيها التلميذ المشاغب وإستمع , فقبل أن أعطيك الاية أجد أنه من المفيد
هاهنا أن نقف سويا على تعريف التسول , جاء فى موسوعة ويكيبديا الحرة تحت عنوان التسول (( التسول
هو طلب مال أو طعام أو مبيت من عموم الناس بإستجداء عطفهم وكرمهم ))
والأن إليك الاية : سورة المجادلة والايات 12 , 13 : (( يا أيها الذين أمنوا إذا ناجيتم الرسول فقدموا بين
يدى نجواكم صدقة ذلك خير لكم وأطهر فإن لم تجدوا فإن الله غفور . أأشفقتم أن تقدموا بين يدى نجواكم
صدقات , فإن لم تفعلوا وتاب الله عليكم فأقيموا الصلاة واتوا الزكاة وأطيعوا الله ورسوله والله خبير
بما تعملون )) ( المجادلة 12 و 13 )
مارأيك ياتلميذنا العزيز ؟!
تعالى نقرأ التفاسير حتى تظهر الصورة بجلاء , جاء فى ( تفسير القرأن العظيم ) لإبن كثير : (( يقول
تعالى امرا عباده المؤمنين إذا أراد أحدهم أن يناجى الرسول (ص) أى يساره فيما بينه وبينه
أن يقدم بين يدى ذلك صدقة تطهره وتزكيه وتؤهله لأن يصلح لهذا المقام ))
أسمعت ياشيخ خالد عن هذا الإختراع التسولى المحمدى ؟! إذا أراد أحد الصحابة أن يجلس معه أو يستفتيه
أو يسر له بسر لابد أن يعطيه صدقة أولا ( وحسنة قليلة تمنع بلاوى كتيرة وهنيالك ياللى تساعد رسول عاجز
غلبان ) !!!
والغريب ياشيخ خالد أن نبيك ليس متسول فقط , بل إنه متسول فاشل أيضا , حيث تخبرنا التفاسير
أن صحابته جميعا تمردوا على هذه الاية , ولم يتصدق عليه أحد من كبار أغنياء الصحابة ( ياحرام )
الوحيد الذى حن عليه هو ابن عمه الفقير ( على بن أبى طالب ) كان معاه جنيه ياكبدى اللى حلته
وراح فاكه برايز وكل ما يعوز يكلم محمد يديله بريزة , حتى اضطر محمد نظرا لفشله أن ينسخ الاية
بعد ساعة واحدة من نزولها , ليكون أسرع كلام قاله صنم المسلمين ورجع فيه ( مع إن كلمته لاممكن
تنزل الأرض أبدا ) , هل تظن ياشيخ أننى أمزح أو أسخر معاذ الله ؟ حاشا , إليك الدليل :
جاء فى تفسير ( جامع البيان عن تأويل اى القرأن ) لإبن جرير الطبرى : (( عن مجاهد فى قوله :
فقدموا بين يدى نجواكم صدقة , قال : نهوا عن مناجاة النبى (ص) حتى يتصدقوا , فلم يناجيه إلا على
بن أبى طالب ( رضى الله عنه ) قدم دينارا فتصدق به ثم نزلت الرخصة فى ذلك ......
حدثنا أبو كريب , قال ثنا ابن ادريس , قال : سمعت ليثا عن مجاهد قال : قال على رضى الله عنه :
أية من كتاب الله لم يعمل بها أحد قبلى ولايعمل بها أحد بعدى , كان عندى دينار فصرفته بعشرة دراهم
فكنت إذا جئت إلى النبى (ص) تصدقت بدرهم , فنسخت فلم يعمل بها أحد قبلى
))
وجاء على هذه الاية فى ( أسباب النزول ) للواحدى النيسابورى : (( قال على بن أبى طالب رضى الله
عنه : إن فى كتاب الله لأية ماعمل بها أحد قبلى ولايعمل بها أحد بعدى .... كان لى دينار فبعته وكنت
إذا ناجيت الرسول تصدقت بدرهم حتى نفذ ))
أرأيت ياشيخ خالد؟! أخذ على بن أبى طالب يتصدق على رسولك ببريزة وراء بريزة حتى نفذ
الجنيه كله , وبصرف النظر عن فشل رسولك فى إقناع باقى الصحابة أن يتصدقوا عليه
فهو متسول – هما بس ياشيخ تلاقيهم مارضوش يدولوا لأن أمثاله بقوا كتير وماليين البلد ,
والمشرحة مش ناقصة قتلا ياعم خالد –
هل عرفت الأن ياشيخ خالد من هو المتسول ؟!
يبقى أن أخبرك عن أحفاده المتسولين :
أحفاده المتسولين ياشيخ خالد هم سدنة هذا الدين الجدد من شيوخ الأوقاف والأزهر , والذين
تنتمى إليهم ياشيخ , فمراتباتكم ياحضرة الشيخ السباب تأتى من خزانة الدولة العامة ومن ضرائب
المسيحيين والمتنصرين والبهائيين واللادينيين وباقى المسلمين ممن يبيع لهم أمثالك الهواء –أقصد
النجوى – واجه الحقيقة ياشيخ , إنكم تعيشون تسولا على ضرائبنا ياشيخ وبأموالنا تسبونا !!!
أعطيك مفاجأة أكبر من ذلك : العام الماضى , 2009 م أيها الشيخ السباب ,
دخل إلى خزانة دولتنا المصرية فقط من العمالة المصرية بالخارج ( ستة مليار دولار ) وهو
ضعف مادخل للدولة من قناة السويس فى نفس العام ( ثلاثة مليارات دولار ) !!
وتقول الإحصائيات أن العمالة التى كان لها نصيب الأسد فى هذا الدخل هى العمالة المصرية
بالولايات المتحدة الأمريكية والتى يشكل أقباط المهجر فيهم أكثر من ستون بالمائة
ناهيك عن المتنصرين وتاركى الاسلام منهم !!!
عرفت ياشيخ مين اللى بيقبضك ؟!
وعرفت مين المتسولين ؟!!!
يلا , كخ يا بابا وماعنتش تعمل كده تانى .

كتب : محمد حجازى ( بيشوى )

ليست هناك تعليقات: