الأحد، 23 مايو 2010

عن الإسلام والدولار ومالايقال ’’ الجانب النقلى ’’



تعرضنا فى مقال سابق للرد على أطروحة برنامج ( مالا يقال ) وحلقته ( المتنصرون ) على قناة
( بى بى سى العربية ) , والتى كانت حول الإجابة على سؤال ( لماذا يهاجم المتنصرون ديانتهم السابقة ؟ )
كان هذا قبل عرض البرنامج , وبعد عرض البرنامج فقد ثبت لنا صدق حدسنا , من أن هدف البرنامج
ماكان إلا محاولة دنيئة لتصوير المتنصرين على أنهم قوم مفترون يهاجمون الإسلام الطيب المتسامح
الذى لايقف ضد التبشير ولا يهاجمهم ولا يتعرض بأى مساس لحريتهم !!!!!
وأعتقد أننا قمنا بتفنيد هذه الأكاذيب فى المقال السابق , لكن , وبعد عرض البرنامج وجدنا أن هناك أطروحة
أخرى حاول البرنامج دسها بخبث ودهاء شديدين , وتتمثل هذه الأطروحة فى أن :
= المبشرون يقدمون رسالة المسيح للمسلمين بالخبز والدولار
= المتنصرون أناس غيروا عقيدتهم مقابل حفنة من الدولارات !!!
= القضية برمتها قضية تمويل وتبرعات !!!
ولأننا صادقون إلى حد النخاع , شفافون إلى حد السفور , فقد رأينا مناقشة تلك الأطروحة بمنتهى الصراحة
, رافضين الأحاديث المرسلة , والإدعاءات التى لا تستند إلى دليل , بل سيكون منهجنا فى المناقشة ,
هو منهج الواثقين , المستندين دوما فى حديثهم للوثائق والبراهين ,
وبنعمة الرب فسوف يكون ردنا فى نقاط محددة :

أولا : إننا ندعوا كل من قالوا بهذه الأطروحة / الكذبة , أن يأتوا لنا بدليل واحد أو تعليم واحد أو اية واحدة
عبر صفحات الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد , تنادى بتبشير المسلمين أو غيرهم بالمال , أو أن يأتوا
لنا بحالة واحدة عبر صفحات الكتاب المقدس تقاضت أموالا فى مقابل إيمانها وشهادتها للرب يسوع المسيح
, وهذا تحدى لمن أراد قبوله .

ثانيا : عند هذه النقطة , قد يقف لنا أحد عوام المسلمين من غير العارفين بماّ سى دينهم , ليقول لى :
’’ وأنا أتحداك أيضا أن تأتى لى باّ ية واحدة من القرأن أو تعليم قرأنى واحد ينادى بدعوة الناس للإسلام
مقابل المال , أو تأتى لى بحالة واحدة من تاريخ السيرة النبوية , تقاضت أموالا فى مقابل إسلامها ’’
وهنا , سأكون سريعا وغير مترددا فى قبول التحدى , بل سأقدمه الأن وعلى رأس الأشهاد , علنا نصل
إلى الحقيقة التى يريد شيوخ المسلمين إخفائها والتعتيم عليها بالشوشرة والصوت العالى فى إتهام الاخر
البرىء بدائهم المتأصل ومرضهم المستحكم , وكما يقول المثل العربى :
(( رمتنى بدائها وإنسلت )) !!!!!!
والان نأتى على الدليل القرأنى على أسلمة الناس مقابل المال :
سورة ( التوبة ) , الاية ( 60 ) : (( إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى
الرقاب والغارمين وفى سبيل الله فريضة من الله والله عليم حكيم )) ( التوبة 60 )
هل يستطيع أى من شيوخ المسلمين أن يجيبنا بوضوح من هم ( المؤلفة قلوبهم ) المشار إليهم فى الاية ؟!!!!!
تعالوا لنقرأ التفاسير حتى تتضح الحقيقة ويرد كيد كل كاذب إلى نحره
:
= جاء فى ( تفسير القرأن العظيم ) لإبن كثير : (( وأما المؤلفة قلوبهم فأقسام : منهم من يعطى ليسلم كما
أعطى النبى (ص ) صفوان بن أمية من غنائم حنين , وقد كان شهدها مشركا , قال: فلم يزل يعطينى حتى
صار أحب الناس إلىً بعد أن كان أبغض الناس إلىً ,
كما قال الإمام أحمد : حدثنا زكريا بن عدى أنا إبن
المبارك عن يونس عن الزهرى عن سعيد بن المسيب عن صفوان بن أمية قال : أعطانى رسول الله (ص)
يوم حنين وإنه لأبغض الناس إلىً فمازال يعطينى حتى إنه لأحب الناس إلىً , رواه مسلم والترمذى من حديث
يونس عن الزهرى به , ومنهم من يعطى ليحسن إسلامه ويثبت قلبه , كما أعطى يوم حنين أيضا جماعة من
صناديد الطلقاء وأشرافهم مائة من الإبل وقال : إنى لأعطى الرجل وغيره أحب إلىً منه خشية أن يكبه الله
على وجهه فى نار جهنم . وفى الصحيحين عن أبى سعيد أن عليا بعث إلى النبى (ص) بذهبية فى تربتها
من اليمن فقسمها بين أربعة نفر : الأقرع بن حابس وعينية بن بدر وعلقمة بن علاثة وزيد الخير , وقال:
’’ أتألفهم ’’ , ومنهم من يعطى لما يرجى من إسلام نظرائه , ومنهم من يعطى ليجبى الصدقات ممن يليه
أو ليدفع عن حوزة المسلمين الضرر من أطراف البلاد , ومحل تفصيل هذا فى كتب الفروع والله أعلم . ))

هل عرفتم الأن من هم المؤلفة قلوبه ؟
أربعة أقسام بحسب ماجاء فى تفسير إبن كثير :
= قوم يتم رشوتهم بالمال حتى يسلموا , وقد رأيتم فى ذلك التأثير السحرى للدنانير الذى جعل (محمد) عند
صفوان بن أمية , أحب الناس إليه بعد أن كان أبغض الناس إليه !!!!
= قوم أسلموا بالفعل ولكن يتم الإستمرار فى رشوتهم بالمال حتى يثبت قلبهم على الإسلام ولايتركوه – ولا
أعرف أى قلب هذا الذى يثبت على العقائد بالمال إلا إن كانوا يقصدون قلوب عصابات التسول - !!!
= قوم من الذين أسلموا يعطوا أموالا حتى يراهم أقاربهم وأصدقائهم ممن لم يسلموا بعد فى حال مترف
فيغريهم ذلك أن يسلموا حتى يصيروا مثلهم وتغدق عليهم الأموال !!!!!!
= قوم يعطون نقودا كرشوة مقابل أن يساعدوا (محمد) أو خلفائه من حكام المسلمين , فى جمع الصدقات
والجبايات والإتاوات من باقى المسلمين !!!!!
هل رأيتم يامن ترموننا بالباطل محاولين إخفاء باطلكم والذى إن سكتم عنه نطقت به كتبكم ؟!
ولدينا المزيد :
جاء فى تفسير ( جامع البيان عن تأويل اى القرأن ) لإبن جرير الطبرى , تفسيرا للأية (60) من سورة
التوبة سالفة الذكر : (( وأما المؤلفة قلوبهم : فإنهم قوم كانوا يتألفون على الإسلام ممن لم تصح نصرته
إستصلاحا به نفسه وعشيرته , كأبى سفيان بن حرب وعينية بن بدر والأقرع بن حابس ونظرائهم من رؤساء القبائل . وبنحو الذى قلنا فى ذلك قال أهل التأويل . ذكر من قال ذلك : عن إبن عباس قوله : ’’ والمؤلفة قلوبهم ’’ وهم قوم كانوا يأتون رسول الله (ص) قد أسلموا , وكان رسول الله (ص) يرضخ لهم من الصدقات , فإذا أعطاهم من الصدقات فأصابوا منها خيرا قالوا : هذا دين صالح , وإن كان غير ذلك عابوه وتركوه. ))
أرأيتم يامن ترمون الشرفاء بباطلكم , لاحظوا العبارة الأخيرة : (( فإذا أعطاهم من الصدقات فأصابوا منها خيرا قالوا : هذا دين صالح , وإن كان غير ذلك , عابوه وتركوه . )) – يبدو أن صحابة رسول المسلمين كانوا يؤمنون بالمثل الشعبى المنتشر فى الحوارى والأزقة ’’ أبجنى تجدنى ’’ –
وقد يقول قائل محاولا إعلاء صوته فوق صوت الصدمة التى أفجعته صارخا : هؤلاء ليسوا صحابة !!
وللرد نقول : اقرأ أسمائهم أولا لتعرف إن كانوا صحابة أم لا , وأسمائهم موجودة , فكتبكم المنتفخة بالهراء لاتبخل علينا بشىء , وقد ذكر ابن كثير منهم ( صفوان بن أمية ) كنموذج , بينما يتعرض الطبرى فى تفسيره لنماذج أخرى : (( عن يحيى بن أبى كثير : أن المؤلفة قلوبهم :
من بنى أمية : أبو سفيان بن حرب .
من بنى مخزوم : الحارث بن هشام , وعبد الرحمن بن يربوع .
ومن بنى جمح : صفوان بن أمية .
ومن بنى عامر بن لؤى : سهيل بن عمرو , وحويطب بن عبد العزى .
ومن بنى أسد: بن عبد العزى حكيم بن خزام .
ومن بنى هاشم : سفيان بن الحارث بن عبد المطلب ( ابن عم محمد )
ومن بنى فزارة: عيينة بن حصن بن بدر .
ومن بنى تميم : الأقرع بن حابس .
ومن بنى نصر : مالك بن عوف .
ومن بنى سليم : العباس بن مرداس .
ومن ثقيف : العلاء بن حارثة .
))
ها ثم ها ياجهابذة العلوم الإسلامية , صحابة هؤلاء أم ليسوا بصحابة , وبصرف النظر عن كينونة المرتشين أنظروا إلى الراشى ( رسول المسلمين ) ومصدر عقيدة الرشوة ( القرأن ) وهدف الرشوة ( أسلمة أكبر عدد من الناس ) والعدد فى الليمون كما يعلم الحاذقون !!!!!!
وأخيرا وليس اخرا أسوق لكم من كتب الحديث المحمدية , قصة طريفة , يحكى أن الأنصار عندما رأوا محمد , يوزع الرشاوى على الناس ليسلموا تحت مظلة المؤلفة قلوبهم , ذهبوا إليه وقالوا له : ’’ عايزين نصيبنا يامعلم , د احنا اللى عملناك يا بابا ’’ , لكن محمد كان ماكرا فقال لهم ’’ اه وماله , فى الجنة بقى ونتقابل عند الحوض ونقعد عند الحوض ونشرب من الحوض ’’ حتى ظنوه سباكا هههههههههه,
قد يبدوا هذا الكلام نكتة ولكنه الحقيقة !!!
جاء فى صحيح مسلم : (( أن رسول الله (ص) لما فتح حنينا قسم الغنائم , فأعطى المؤلفة قلوبهم , فبلغه أن الأنصار يحبون أن يصيبوا ما أصاب الناس . فقام رسول الله (ص) فخطبهم , فحمد الله وأثنى عليه . ثم قال: يامعشر الأنصار ألم أجدكم ضلالا فهداكم الله بى؟! وعالة , فأغناكم الله بى؟ ومتفرقين فجمعكم الله بى؟
ويقولون : الله ورسوله أمن . فقال : ألا تجيبونى ؟ فقالوا : الله ورسوله أمن . فقال : أما إنكم لو شئتم أن تقولوا كذا وكذا , وكان من الأمر كذا وكذا – لأشياء عددها زعم عمرو أن لايحفظها – فقال : ألا ترضون أن يذهب الناس بالشاء والإبل وتذهبون برسول الله فى رحالكم ؟ الأنصار شعار والناس دثار . ولولا الهجرة لكنت امرأ من الأنصار . ولو سلك الناس واديا وشعبا , لسلكت وادى الأنصار وشعبهم . إنكم ستلقون بعدى أثره .
فإصبروا حتى تلقونى على الحوض
)) ( الراوى : عبد الله بن زيد الأنصارى , المحدث : مسلم , المصدر : المسند الصحيح , الصفحة أو الرقم : 1061 , خلاصة الدرجة صحيح )
’’ يعنى هوببساطة قالهم هتعملوا عليا أنصار , د أنا أنصارى قديم وإحنا اللى دهنا الهوا دوكوا , هما هياخدوا فلوس بس لاهيروحوا الجنة ولا هيشوفوا الحوض , لكن انتم هتقابلونى على الحوض , وكده يبقى مات الكلام , توقيع أخوكم النبى صبونة , هههههههههه’’
وإلى هنا نكون قد أثبتنا كذب وإدعاء كل من يقولون بهذه الاطروحة من ناحية الجانب النقلى ( كتابنا وكتابكم , عقيدتنا وعقيدتكم , وأتمنى أن يكون كيد المفترين قد إرتد إلى نحرهم فى هذا الجانب ,
أما بخصوص الجانب العملى , وما يحدث على الساحة من وقائع وأحداث , فترقبوا مقال قادم مرفق بالأرقام والأدلة على فضائح المال والدعوة الإسلامية , ليرى معد البرنامج ومن يحاكيه فى الطرح , كيف أن الدعوة الإسلامية ماهى إلا تجارة رخيصة , فإلى المقال القادم بنعمة الرب .

كتب : محمد حجازى ( بيشوى )

السبت، 22 مايو 2010

لماذا يهاجم المتنصرين ديانتهم السابقة ؟!!


تعرض قناة ( بى بى سى العربية ) اليوم عبر برنامجها ( ما لايقال ) فيلما وثائقيا عن المتنصرين من خلفية
إسلامية فى عدة دول على رأسها مصر والمغرب , يليه حلقة نقاشية حول المتنصرين وظاهرة التحول الدينى
ويبدو من خلال الدعاية التى اعدت لهذا البرنامج أو من خلال التقرير الإخبارى الذى جاء عنه منذ قليل ,
أن الأطروحة الرئيسية والسؤال الأساسى وراء طرح هذا الموضوع هو : (( لماذا يهاجم المتنصرون ديانتهم
السابقة ؟! )) وبصرف النظر عن نوايا القناة من طرح هذا السؤال , وبصرف النظر أيضا عن أن هناك
أسئلة متعلقة بهذا السؤال ماكان ينبغى على القناة أن تتجاهلها , على سبيل المثال :
س : لماذا تقوم هذه الدول وعبر وسائل إعلامها الرسمية والمدعومة من ضرائب كافة مواطنيها بمهاجمة
العقيدة المسيحية بكل سفور وبدون محاسبة من أحد بينما لاتجرؤ على طرح مجرد إجتهاد أو رأى مخالف
فيما يتعلق بالعقيدة الإسلامية ؟!!!
س : لماذا يزج بالكثيرين مسيحيين ومسلمين ولادينيين فى السجون والمعتقلات بتهمة إزدراء الإسلام ,
بينما لم يتعرض أى مزدرى للمسيحية لأية عقوبة , والأمثلة على ذلك كثيرة وأقربها ظاهرتى
محمد عمارة و زغلول النجار , هذا فى حين أن القانون المصرى فى مادته ( 98 و ) يتحدث عن إزدراء
الأديان وليس إزدراء الإسلام وفقط ؟!!!
س : لماذا تعامل هذه الحكومات المتنصرين كما لو كانوا مجرمين خطرين على المجتمع و يجب القصاص
منهم , بينما تعلن مساندتها الرسمية لمن يتحولون إلى الإسلام عبر مساعدتهم على تغيير ديانتهم فى كافة
أوراقهم الثبوتية فى أقل من أربعة وعشرون ساعة , ومساعدتهم ماديا من أموال ضرائبنا , وأخذ تعهد
على أهلهم بعدم التعرض لهم ؟!!!!

هذه مجرد نماذج لأسئلة كان على القناة لو كان هناك سمة عدل وإنصاف أن تطرحها بجوار سؤالها موضوع
النقاش , ولكن وبصرف النظر عن ذلك فإننى أرى كأحد المتنصرين الفاعلين فى هذه القضية أن أدلى بدلوى
فيها , محاولا الإجابة على السؤال المطروح , عل هذه الإجابة تساعد على وضع الأمور فى نصابها
الصحيح .
لماذا يهاجم المتنصرون ديانتهم السابقة ؟

للإجابة على هذا السؤال نضع بعض النقاط :
أولا : الكتاب المقدس لم يتعرض للإسلام ولم يقم بإزدرائه , بينما يهاجم القران كافة المعتقدات المغايرة له
وعلى رأسها اليهودية والمسيحية , فعلى سبيل المثال فإن القران يتهم المسيحيين بأن المسيح هو نتاج
علاقة تزاوج جسدية بين الله والقديسة مريم : (( ماكان لله أن يتخذ صاحبة ولا ولد )) و (( إن أراد الله
أن يتخذ ولدا لإصطفى من عباده من يشاء )) , كما يتهمهم أيضا بأنهم يقولوا أن الله ثالث ثلاثة (( لقد
كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة )) , ويتهمهم كذلك بأنهم يتخذون أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله !!
كما يتعرض لإزدراء المسيحيين وسبهم واصفا إياهم تارة بالضالين (( ولا الضالين )) وتارة أخرى
بالكافرين (( لقد كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح عيسى بن مريم )) , وأمام هذا الهجوم الإسلامى العنيف
على عقيدة المسيحيين , هذا الهجوم الذى يشوبة الكثير من الجهل بالعقيدة المسيحية , كان على المسيحيين
أن يردوا على هذه الإتهامات الموجهة لعقيدتهم , وأن يوضحوا على الأقل مدى جهل هذا الإدعاء على
عقيدتهم , هذا الجهل الذى لايمكن قبول فكرة أن ينسب لله وبالتالى هناك ضرورة موضوعة لتوضيح
بشرية هذا النص القرانى حتى لاينسب الجهل إلى الله ( معاذ الله ) , وبما أننا كمتنصرين أصبحنا
مسيحيين فنحن جزئا أساسيا فى هذه المعادلة التى لاينبغى علينا السكوت حيالها .

ثانيا : إننا كمتنصرين من خلفية إسلامية نعتبر بحكم نشأتنا وتجربتنا , أكثر من ذاق مرارة الإسلام ,
من حيث أننا نشأنا على خرافاته التى صورت لنا الله كالساكن فى برج عاجى غير المهتم بالبشر
الذين لايساوون عنده جناح بعوضة ( بحسب الحديث القدسى ) , هذا الإله الذى ماخلق الخلق إلا ليعبدوه
ملوحا لهم إما بعصا جهنم وعذاب القبر وإما بجزرة جنة الملذات الحسية الركيكة والمنفرة فى بعض صورها
, كما نشأنا منذ نعومة أظافرنا على ديانة تنفث فينا سموم كره الاخر المخالف لنا عقيديا , وإعتباره كافر
ونجس وأضل من الأنعام سبيلا !!!
لقد قتل الإسلام فينا الحب والأمل والإبداع , لقد إغتال براءة طفولتنا
ولكننا عندما استعدنا الحب عبر الذى أحبنا وأسلم نفسه لأجلنا , قررنا أن نحدث الجميع عن الحب , ونحذرهم
من الخرافة والكره والعنصرية , فعلنا ذلك محبة فى الجميع وخوفا على الجميع وفى مقدمته أهلنا من
المسلمين المخدوعين من أن تدمرهم هذه التعاليم العنصرية , هذا هو الحب الذى تسمونه بمهاجمة الإسلام .

ثالثا : الإسلام لم يوافق أن نتركه إلى ديانتنا الجديدة بسلام , بل رفع سدنته فى وجوهنا سيف إهدار الدم
وحد الردة (( من بدل دينه فإقتلوه ))
, ورفعت مباحث الدول الإسلامية فى وجوهنا سيف التعذيب والسجون والمعتقلات !!!
الإسلام لايعترف بحريتنا فى اختيار عقيدتنا , لذا وجب علينا فضح قمعه وعنصريته
من أجل حريتنا وحرية الجميع .

رابعا : يقول السيد ( عمر) معد الحلقة عبر تقرير جاء على القناة منذ ساعات , أن مهاجمة المتنصرين
لديانتهم السابقة أمر لايقبله أحد متدين أو غير متدين !!
وهنا أريد أن أسأل السيد ( عمر ) سؤالا , هل يقبل أى إنسان متدين أو غير متدين , أو قل هل تقبل أى دولة
تحترم حقوق الأنسان أن يقوم مجموعة من المواطنين فيها بإنشاء حزب عنصرى أو نازى ؟!!!
أعتقد يا أستاذ ( عمر ) أنك سوف تجيبنى على وجه السرعة ب( لا ) نافية ناهية مستنكرة ,
وهنا ينبغى أن أسألك , ماهو الفرق بين الإسلام والنازية ؟!
الإسلام ياحضرة المعد دين عنصرى يقسم الناس إلى طبقات : قرشيين ثم عرب عاربة ثم عرب مستعربة ثم
موالى ثم ذميين ثم كفار , واذكرك بقول معاوية بن أبى سفيان عندما دخل مصر بعد غزوها , حيث قال
هذا العنصرى الهمجى : (( زرت مصر فوجدت ناس ناس , وناس شبه الناس , وناس لاناس , أما الناس
الناس فهم العرب , وأما الناس شبه الناس فهم من أسلم من المصريين وأما الناس اللاناس فهم الأقباط ))
أرأيت ياحضرة المعد دين عنصرى كهذا الدين , يعتبرنا كمسيحيين لاناس , ويعتبرك كمسلم مصرى
( شبه الناس ) , فإن كنت تقبل على نفسك ياصديقنا المعد أن تكون شبه الناس , فنحن لانقبل عزيزى .
الإسلام ياحضرة المعد يرفض وجود أى دين أخر بجواره , يقول محمد نبى الإسلام : (( لاتبقين
دينان فى أرض واحدة ))
الإسلام ياحضرة المعد يريد تهجير المسيحيين واليهود من أوطانهم الأصلية , يقول نبى الأسلام : (( لئن
عشت لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أترك فيها إلا مسلما ))
الإسلام يا حضرة المعد يعتبر غير المسلمين مشركين وأنجاس (( إنما المشركين نجس فلا يقربوا المسجد
الحرام بعد عامهم هذا ))
الأسلام ياحضرة المعد يعتبر غير المسلمين أقل منزلة من الأنعام أى البهائم : (( بل هم كالأنعام أو
أضل سبيلا )) !!!
الإسلام ياحضرة المعد أكثر عنصرية وكره لليهود بل ولكافة البشر من النازية ومن أى عنصرية أخرى
بغيضة وجدت عبر التاريخ .
عزيزى المعد , أتمنى أن نكون قد أجبناك , فهلا تستطيع عرض هذه الإجابة ؟!!!!!!!!!!!!!!!!


كتب : محمد حجازى ( بيشوى )

الجمعة، 21 مايو 2010

زمان لما كنا صغيرين




زمان لما كنا صغيرين , كان قلبنا شارع مفتوح للكل , صفحتنا كانت لسة بيضا , وبتسمح لأى حد يملاها ,
ساعتها كنا لسة بنعرف نصدٌق بجد , ونضحك بجد , ونسأل أسئلة جريئة بجد , لاكنا نعرف سيف الوالى
ولا عنجهية الفقيه , كنا عايزين نتملى / نتنحت زى الكبار , ساعتها كانوا مفهمنا إن دينا أجدع دين ,
وكتابنا أحسن كتاب , ورسولنا صادق وأمين , طيب قوى وقلبه قلب خصاية !!!
وإن احنا أجدع ناس , وخير أمة أخرجت للعالمين , غيرش بس الظروف وحقد الكفار علينا !!
وكبرنا ................
وبصينا فجأة لقينا صفحتنا البيضا بقت مليانة بالأكاذيب , وقلبنا اللى كان شارع مفتوح بقى قمقم مقفول على
همومه , لاطلعنا أجدع ناس ولا دينا ينفع دين !!!
أنا فاكر أول مرة قرأت فيها كتاب ( النبى ) لجبران خليل جبران , كنت عايز أدوس على القران بالجزمة ,
ولا رسولنا أبو قلب خصاية , طلع هتلر جنبه تلميذ صغير , بيقولوا علمنى الإجرام يا عمو !!!
كذبوا علينا وقالولنا إن دينا دين الحب , وفضلوا يكذبوا , لحد ماكبرنا واكتشفنا إننا بنكره حتى نفسنا ,
وإن غبائنا خلانا فى اخر صفوف الحضارة , حضارة ايه؟!! داحنا أصلا برة التاريخ .
زمان كنا قادرين نصدقهم بجد , وهما ماكدبوش خبر , شخبطوا وشخبطوا , لحد ماقطّعوا نفس صفحتنا
البيضا ( سابقا ) !!
ولما جه الزمان الحسن , والوقت المعلوم تحت شمس عمرنا , اكتشفنا فجأة , وبدون أى مقدمات
إننا مش لوحدنا فى العالم , وإن الحقيقة مش عندنا وبس , وإن فيه كتب كتير غير كتابنا , وإن فيه رسل كتير
جزمتهم برقبة رسولنا , وإن المسألة مش حصريا ولا عندنا وبس – مع كامل احترامنا لكل الفضائيات –
وعلى رأى الفنان ( محمد منير ) : (( قريت كل شىء وتعبت على الحقيقة , قابلت ف الطريق عيون كتير
بريئة )) , وف قلب لذة الإكتشاف , ومن بين خيوط رعشة التوهج الأولى ,
كان لينا ميعاد مع اللى حبنا , حبنا بجد ونزل عشنا من سماه ’’ مش التانى اللى متكوم على عرشه ف تخمة
الكلاب ’’ إله بنساوى عنده كل شىء وهو عندنا سر حياتنا ونبع رجائنا ’’ مش التانى البعوضة اللى
مابيساويش عنده الإنسان جناح بعوضة ’’ إله إدانا حبه ودفع فى خلاصنا دمه ’’ مش التانى اللى فاتح للسذج
من أتباعه بيت دعارة فى السما ’’
إله اسمه قادر يغيرك , ويفتح فى قلبك ميت ينبوع , وأمنا بيسوع , وفاض حبه فينا , وادانا صفحة بيضا
جديدة , قررنا نملاها بنفسنا , ومانسيبش شارعنا الجديد لكل من هب ودب , وبدأنا نجاهر بالحب ,
فلاقينا الكبار راجعين , رافعين لنا سيف الوالى , وطالين علينا بعنجهية الفقيه :
(( إن الدين عند الهتنا الجمود ))
(( من بدل سواد صفحته فإقتلوه ))
من جاهر بالحب فاقتلوه
من اعلن حب الجميع فاقتلوه
من دعا للسلام فاقتلوه
(( لاتهنوا وتدعوا للسلم وأنتم الأعلون ))

هؤلاء الذين ظلوا فى خيالهم يعلون ويعلون ويعلون حتى تلاشوا تماما , وصاروا بلا طعم ولاشكل ولا لون !
زمان لما كنا صغيرين , ماكناش نعرف إن الكبار اللى فتحنالهم قلبنا شارع , وقبلنا يكتبوا على صفحتنا
البيضا , هيبقى منهم فريق للوالى وفريق للفقيه ,
لمن هذه العملة يا أصدقاء ؟!!!
أهى للوالى أم للفقيه أم لكلاهما معا ؟!!!!!!!!!
إذا عرفت الحل
احتفظ بيه لنفسك وكل عيش ,
وربنا يكفيكم شر الشخبطة على الصفح البيضا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


كتب : محمد حجازى ( بيشوى )

الأربعاء، 19 مايو 2010

خواطر كافرة .. 1- كافر أنا



مدخل :

إن كفرك بشىء ما إنما يعنى إيمانك بنقيضه أو بمغاير له فى ان واحد ,
فدائما وأبدا هناك علاقة طردية بين الكفر والإيمان .


كافر أنا

نعتونى بالكافر
ونعم ما ينعتون
كافر أنا
وأفخر بأن أكون
كافرا بكل ريائكم وبكل حقدكم
وبكل ما تؤمنون به حتى الجنون

كافر أنا بإلهكم المفرط فى الكراهية
المتكبر إلى حد السفه
والمكار إلى حد الثعلبية
كافر أنا بالإله الذى يغوى المترفين
ثم يمطر غضبه على الأشرار والأبرار
ويقتل الصالحين والطالحين
كافر أنا بالإله المهووس بذاته
والذى ماخلقكم إلا لتعبدون
كافر أنا بالإله الذى تدفعك عنجهيته لإزدراءه
ويدفعك نقصه للبصاق عليه
كافر أنا بمن أقسم بالتين والزيتون !!
كافر أنا بالبيت ورب البيت وحجر البيت الملعون
كافر أنا بالجالس على العرش فى تخمة الكلاب
كافر أنا بتفاهة جنته وبكل مافى جحيمه من عذاب
كافر أنا بالإله الذى يتجلى فى جبل
ويرفض أن يتجلى فى انسان
كافر أنا بالإله الذى يزدرى الإنسان
الإله البعوضة الذى لا يساوى عنده الإنسان بعوضة ولا يساوى هو شيئا لدى الإنسان

كافر أنا بإله المقايضة الهزلية
الذى حول عبادتكم تجارة
وصلاتكم تجارة
وصدقاتكم تجارة
واصطفى من عباده أقذر التجار
كافر أنا بهذا النبى التاجر
المهاجر هجرة الجبان
والعائد عودة السفاح
كافر أنا بسيفه الذى بعث به
وبرمحه الذى يسترزق منه كالبغايا
كافر أنا بنبى السبايا
تاجر الجوارى والعبيد والغلمان
كافر أنا بمن سنته النكاح
كافر أنا بواطىء الحائض والميتة ومقبل زكور الولدان
كافر أنا بنبيكم المفرط فى الشذوذ
كافر أنا بمغتصب صفية
وبمن شق ( أم جميل ) بين جملان
كافر أنا بنبى يملأ رأسه القمل , ويملأ بيته النتن , ويملأ كلامه الحقد .
كافر أنا بنبى القتل والغدر والجمود
كافر أنا به ومفرط فى الجحود

كافر أنا بملائكتكم التى لاتدخل بيت فيه صورة أو نحت أو إبداع
كافر أنا بتلك الملائكة التى تركت كل معابد الفن للشيطان !!
كافر أنا بمن طرد الشيطان بتهمة الكبر
ثم يفخر فى صفاقة أنه أكبر المتكبرين
وخير الماكريين !!
كافر أنا بالبلد الأمين
وبكعبة البلد الأمين
وبكل الهتاف والطواف والمتعبدين فى ثياب المهرجين
كافر أنا لمن هم لحجر أسود مقبلين
ولحجر أنصع بياضا راجمين !!!
كافر أنا بوثنية القرن الحادى والعشرين .
بالكفر نعتونى
فما أجمل أن تكون كافرا
بكل هذا السخف وهذا العفن وهذا العبث المهين .


كتب : محمد حجازى ( بيشوى )

الجمعة، 15 يناير 2010

قصيدة : هييجى يوم


إهداء خاص إلى شهداء نجع حمادى
ولحد امتى نشتهى طعم السكوت
ولحد فين راح تتخنق فينا ياصوت
وتموت حاجات
خطفوا البنات والأمنيات
حرقوا البيوت والمكتبات
ياقباط تاريخنا بيندبح
جوه البيوت !!
ياتابوت كبير سموه وطن
يا مكفن الحلم بجراح
وسماح ياضحكة بتتقتل
ف العيد سماح
اسلامهم الغدار حكم
لما احتكم فينا السكوت
والموت بقرانهم رسم
مدبوح برىء ما طالعله صوت
وتموت شجاع أفضل كتير
إوعاك تصالح الأمير
وإياك تماين الخليفة
وإلهه ذو النظرة المخيفة
رمز التعالى والغباء
وامسك بإيدك أصل داء
مهو اللى داق مر الرصاص اللى ف كتبهم
ينفعك
عن ميت طبيب
منا مش غريب
أنا أصلى حافظ غدركم
ولعلمكم, ياجيوش رسول البربرية
الضرب كتره ماهدنا
بل خلى أرواحنا قوية
وقريب نبيد العنصرية
ونحرق القران علن
مش ف البيوت
أبدا ده وحياه حقدكم
وقولكم: داين تدان
لتشوفوا قرانكوا اتحرق
ف الطل
وف وسط الميدان
نطوى تاريخ همج التاريخ
السفاحين
والناس تشارك فرحنا وتقول امين
امين .......... امين
فى اسم المسيح
امين

أشعار : محمد حجازى ( بيشوى )






الأربعاء، 18 نوفمبر 2009

قضيتنا وتوحيد الصفوف


ليس هناك أدنى شك أنه لايوجد قبطى واحد يمتلك أبسط قدر من الوعى , لايعى
الفاجعة الإنسانية التى تحياها مصر منذ أكثر من ألف وربعمائة سنة على أيدى
برابرة العرب المحتلين ,
جميعنا يعى تماما أن هناك إحتلال جاثم على أنفاس مصرنا القبطية ,
جميعنا يعى تماما أن هناك محاولات شبه يومية لإفنائنا وإغتيال الوطن والهوية ,
وبالتأكيد فجميعنا يعى أيضا أن عهد الديكتاتور الطائفى ( حسنى مبارك )
يمثل حلقة مرة وسوداء فى مسلسل محاولات العرب المستمرة للإجهاز
على المتبقى من شعبنا وهويتنا ,
لاشك أن جميعنا يعى كل ذلك , ولاشك أيضا أنه ليس هناك حل سوى
مقاومة الإحتلال وعملاء العرب الجاثمين على صدورنا , والنضال
بكل السبل من أجل إستعادة مصر القبطية .
نعم لانشك فى ذلك لكن , السؤال الذى لابد أنه يطرح نفسه علينا الان :
إن كنا نعى المشكلة ونعرف الحل , فلماذا لايشارك كل قبطى فى
الوصول إلى الهدف ؟!!!
لماذا يبدو النضال القبطى وكأنه نضال نخبوى ؟!!
فعلى جانب من المشهد نستطيع أن نرى نخبة من الأبطال الأقباط فى الداخل والخارج
يحاولون بذل كل طاقة فى سبيل قضيتهم,
وعلى الجانب الاخر , نجد جموع المتفرجين فى صمت منهم من يشجع فى الخفاء
ومنهم من يحبس فى فمه عبارة: ( ربنا معاهم ) ثم يذهب لينام !!!!!!
المشكلة يا اخوة , أن هناك جانب من المشهد يمثل الأنتلجنسيا القومية القبطية
التى تناضل وتكتب وتحاضر وترسل البيانات ....... إلخ
وهناك جانب اخر من المشهد ينااااااااااام
(( تصبحون على وطن )) !!!!
حقا لا أستطيع أن أجد سبب واحد مقنع لحالة النوم هذه , وكيف تستطيع
النوم ياصديقى وأنت تعلم أن القرية المجاورة لك , قد هجم عليها برابرة العربان
حرقوا كنائسها , قتلوا رجالها , يتموا أطفالها , انتهكوا حرمة نسائها ؟!!!
كيف يأتيك النوم ياصديقى , وأنت تعلم أن غدا – ولابد أن يأتى غدا-
سوف تهاجم قريتك أنت , قد تقتل أنت , قد ييتم أو يقتل أطفالك أنت ,
وربما قد تنتهك حرمات بيتك أنت على ايدى قذرة لهؤلاء البرابرة .
سامحنى ياصديقى على لهجتى الصادمة , لكنه ينبغى عليك وعلى
وعلى كل نائم أن نهجر فراش الخزى والعار , أن نفيق ونحمل شعلة النضال,
ينبغى أن يقف كل الجيش القبطى فى خندق واحد , إستعدادا لترتيب الأوراق والمهام ,
فنحن فى قدس أقداس المعركة ,
والأيام شريرة والوقت مقصر , ابدأ
ابدأ فالوقت وقت نضال ولا تخف ,
لاتخف لأن معك الحق , معك يسوع القائل :(( أنا هو الطريق والحق والحياة ))
لاتخف لأن قضيتك عادلة , ودفاعك مشروع ,
وإكليلك فى السماء نصب عينيك دائما موضوع .
لاتخف أيضا وتصمت , لأن صمتك لن يحميك ولن يحمى أولادك وأهلك وبيتك ,
بل غالبا مايزيد صمتك طغيانهم ووحشيتهم
(( قاله يا فرعون ايه فرعنك , قال مالقتش حد يلمنى ))
لاتخف واعلم أن شعرة من رأسك لن تسقط إلا بإذن إلهك وإلهى يسوع المسيح ,
إنضم إلى صفوف النضال ولا تخف
لاتخف
(( يا عندليب ماتخافش من غنوتك
قول شكوتك واحكى عن بلوتك
الغنوة مش هتموتك إنما
كتم الغنا هو اللى هيموتك
))

عجبى

كتب : محمد حجازى ( بيشوى )


الأحد، 15 نوفمبر 2009

رعاياك يا فضيلة الديكتاتور


هناك من يجيدون ملىء ذاكرة التاريخ بالسحب السوداء,
وهناك من يشتهون الجهر بفجاجتهم فى العراء,
وهناك الحكام الأمراء !!!!
أمراء الطائفية والقبلية ودين الدولة المدنية !!!!
أمراء زمن الوباء !!!
قد ينجح هؤلاء فى تشويه الشكل الجمالى لصفحات التاريخ , لكنهم
لايستطيعون إفقاده الذاكرة , فسحبهم السوداء على وجه التاريخ ,
علامات مرة يصعب إزالتها .

وهل ينسى التاريخ ؟!!!!!!

هل ينسى التاريخ يافضيلة الديكتاتور ,
اليوم الذى وقف فيه سلفك الراحل ليعلن أنه حاكم مسلم لدولة مسلمة؟!!
هل ينسى التاريخ يافضيلة الديكتاتور , اليوم الذى وقفت فيه أنت
مالئا خطابك بالأيات القرانية وموجها كلماتك إلى أمتك الإسلامية
فكنت خير خلف لخير سلف , وتلميذا نجيبا فى مدرسة العنصرية؟!!
هل ينسى التاريخ تفوقك على سلفك بإضافة أداة التعريف ( الألف واللام )
إلى مادة دستوركم العنصرية ومصدرية شريعتكم الهمجية ؟!!!
هل ينسى التاريخ تفوقك على سلفك الذى جرم الديانة البهائية, لتقوم أنت
بسحب بطاقاتهم وكافة أوراق الهوية , جاعلا منهم مواطنين بلا وطن
يا نبراس الطائفية ؟!!!!!
هل ينسى التاريخ تفوقك الكاسح على سلفك , ليسجل عهدك أكبر نسبة
حرق كنائس وقتل أقباط وخطف قاصرات وإغتيال متنصرين وقهر
عائدين , وكأن فضيلتكم تريد دخول الموسوعات العالمية ؟!!!!!!
هل ينسى التاريخ اليوم الذى أصدرت فيه قرارك بتسمية أحد أبرز
شوارعنا المصرية بإسم الطفل الفلسطينى ( محمد الدرة ),
بينما قتلت عنصريتك جرجس أسعد ( شهيد العديسات ) وميسون غطاس
( شهيدة الكشح) ومئات الأطفال الأقباط , ولم تتحرك شعرة فى
رأس فضيلتكم , فيالك من بطل ورقى عظيم ؟!!!!!!!
هل ينسى التاريخ اليوم الذى أنفقت فيه من أموالنا , ثلاثة ملايين دولار
على المحامى المكلف من سيادتكم بالدفاع عن أختك فى الإسلام ( مروة الشربينى)
والوفد الرسمى المرافق , فى حين أنه وفى أمريكا وحدها قتل المتعصبون
ثلاثة أقباط تحت مظنة أنهم عرب إرهابيون –
مع إختلاف جوهرى هو
عدم وجود أى عداوة شخصية مسبقة بين القتلة والمقتولين كما فى
حالة فقيدتك مروة - ومع ذلك لم تحرك ساكنا , لم تنفق فى الدفاع عنهم
مليما أحمر , لم ترسل إلى أهاليهم وذويهم حتى كلمة عزاء ,
يافضيلة خليفة المسلمين ؟!!!!
هل ينسى التاريخ اليوم الذى وقفت فيه لتقول لرئيسة وزراء ألمنيا :
عليكم أن تتعلموا محبة وإحترام المسلمين ؟! وخرج إعلامك المنافق
ذو الألف وجه ليتهم ألمانيا بالعنصرية !! ألمانيا يا فضيلة الديكتاتور ؟!!
ألمانيا عنصرية؟! ألاتستحى فضيلتكم من عنصرية خطابك وكل يوم
يقتل مئات الأقباط فى المنيا وأسيوط والإسكندرية وكافة محافظات الجمهورية
ودون أدنى عقاب للقاتل ؟!!!
( ألمانيا يا سفاح المنيا ؟!!!!!)
حقا إن لم تستحى فإفعل ماشئت

ولكن , إعلم يافضيلة الديكتاتور :
أنك لست رئيس دولة المسلمين وحدهم ,
وأن هذة الأموال التى تبعثرها هنا وهناك على رعاياك المسلمين وعلى بعثاتك
الإسلامية وعلى مسابقات تحفيظ القران , وعلى جامعتك الأزهرية التى تمنع دخولنا
وعلى إعلامك الذى يسبنا ويسب عقائدنا ,
إعلم أن هذه الأموال ليست أموالك , إنها أموالنا التى ندفعها من ضرائبنا,
أموال كل المصريين ( أقباط ومتنصرين ويهود وبهائيين ولادينيين ..... الخ )
ليست أموال خزانة بيت مال المسلمين يافضيلة خليفة المسلمين
وسوف يأتى اليوم وهو ات بنعمة المسيح , الذى تحاسب فيه
كمبدد لأموال شعبك , وكمجرم حرب حاول إفناء كل مخالف له فى العقيدة .
فإلى ذلك اليوم يا فضيلة الديكتاتور
وفى النهاية :
ادخلوا مصر إن شاء الله غير امنين
فحاكم مصر صار نبراسا للعنصريين


كتب : محمد حجازى ( بيشوى )