الحق أقول لكم, كلما قرأت سورة الكهف الايه (38)
(( ويسئلونك عن ذى القرنين قل سأتلوا عليكم منه ذكرا ))
استوقفنى سؤال محير, ولا أقصد هنا كم الخرافات التى تمتلىء بها قصة ذو القرنين
من دخول الشمس فى بئر أو شروقها على قوم ليس بينها وبينهم حجاب أو قصة القوم
الذين مازالوا محبوسين خلف سد من زبر الحديد
, فهناك أمر أخطر من كل ذلك , وهو السؤال نفسه عن من يسمى بذى القرنين , حيث
يخبرنا المفسرون أن قوم من اليهود جائوا لسألوا ( محمد ) عدة اسئلة وفى نهايتها سألوه
( هل تعرف ذى القرنين ؟!! ), وأن ( محمد ) لم يستطع الإجابة فى حينها وطلب منهم
امهاله بعض الوقت ليسأل جبريل , ثم اتى بتلك الايات العجيبة والتى تحكى عن هذه
الشخصية المثيولوجيا المسماه بذى القرنين .
والشىء المحير هنا هو أن لا اليهود ولا المسيحيين ولا الصابئين ولا أى أمة فى العالم
قبل هذه الحادثة الغريبة كان عندها أى ذكر لأى شخص يدعى ( ذى القرنين ) !!
فكيف يسألوه عن شخصية ليس لها وجود ؟!!!!
ولا يحيرنى كثيرا تأليف ( محمد ) لهم لقصة خرافية عن شخصيتهم عديمة الوجود
فهذا شأنه وشأن أمثاله عبر التاريخ ممن ينتمون لفصيلة ( أبو لمعة الفشار )
لكن مايعنينا حقا هو : ماذا كان يقصد هؤلاء من وراء سؤال ( محمد ) عن شخصية
ليس لها وجود؟!!
هل كانوا يقصدون كشف كذبه أمام الناس ليعلم الجميع أنه ماهو إلا مؤلف لقصص
خيالية ؟ ؟ ربما يستحسن البعض هذه الإجابة , لكننى وبعد تأمل طويل
توصلت لرأى اخر أراه الصواب وهو أنهم عندما سألوه عن أسئلة لم يستطع اجابتها
بل جاء بإجابات ساذجة ومضحكة مثل سؤالهم له عن الروح
(( ويسئلونك عن الروح قل الروح من أمر ربى ))
فأى نبى هذا الذى لا يستطيع الإجابة عن الروحيات ؟!!!!
وأيضا لمعرفتهم بأحوله مع زوجاته وبناته وأهل بيته , أرادوا أن يكشفوا حقيقته أمام
نفسه وهو أنه شخص ديوث لا يغار على بيته أو عرضه , ولكن بإسلوب ساخر
فقالوا له يا محمد : أتعرف ذى القرنين ؟!!!
من ذى القرنين ؟!!!
مين أبو قرنين ؟!!!!
وعندى أدلة كثيرة على صواب هذا الطرح , فكون محمد ديوثا ( ذو قرنين ) أمر يعلمه
القاصى والدانى من صحابته والمحيطين به بل وحتى أعدائه
وإليكم بعض الأدلة :
أولا : محمد الديوث ( ذى القرنين ) يعرى أهل بيته أمام العبيد :
(( حدثنا محمد بن عيسى حدثنا أبو جميع سالم بن دينار عن ثابت عن أنس أن النبى ( ص)
أتى فاطمة بعبد كان قد وهبه لها قال وعلى ( فاطمة ) رضى الله عنها ثوب إذا قنعت به
رأسها لم يبلغ رجليها وإذا غطت به رجليها لم يبلغ رأسها , فلما رأى النبى (ص) ماتلقى
قال إنه ليس عليك بأس إنما هو أبوك وغلامك ))
( سنن أبو داود ..... كتاب اللباس ....... باب فى العبد ينظر إلى شعر مولاته )
هل رأيتم ديوثا أكثر من نبيكم هذا يامسلمين , الذى تريد بنته أن تستتر أمام العبد
فيأمرها بالتعرى ؟!!!, إنه حقا ذو قرنين
ويبدو أنه كان يأمر نسائه أيضا بالتعرى أمام العبيد , وإليكم هذه الروايه الموثقة
التى تثبت أن عائشة زوجة محمد كانت تتعرى أمام عبد , إلى أن اعتق فلم تعد
تتعرى أمامه !!
(( أخبرنا الحسين بن حريث قال حدثا الفضل بن موسى عن جعيد بن عبد الرحمن
قال أخبرنى عبد الملك بن مروان بن الحارث بن أبى زناب قال أخبرنى أبو عبد الله
سالم سبلان قال وكانت عائشة تستعجب بأمانته وتستأجره , فأرتنى كيف كان
رسول الله (ص) يتوضأ , فتمضمضت ثلاثا وغسلت وجهها ثلاثا ثم غسلت يدها
اليمنى ثلاثا واليسرى ثلاثا ووضعت يدها فى مقدم رأسها ثم مسحت رأسها مسحة واحدة
ألى مؤخره ثم أمرت يدها بأذنيها , ثم مرت على الخدين ,
قال سالم كنت اتيها مكاتبا ماتخفى منى شىء , فتجلس بين يدى وتتحدث معى حتى جئتها
ذات يوم , فقلت ادعى لى بالبركة يا أم المؤمنين قالت وماذاك قلت اعتقنى الله
قالت بارك الله لك , وأرخت الحجاب دونى فلم أرها بعد ذلك اليوم ))
( سنن النسائى ..... كتاب الطهارة ..... باب مسح المرأة رأسها )
يقول سالم : كنت اتيها مكاتبا ماتخفى منى شىء !!!!!!!!
إنه حقا رسول ديوث ( ذوقرنين )
بل قل إنها حقا عائلة محترمة جدا !!!!!!!!!!!
ثانيا : ليس العبيد فقط هم الذين كان يسمح لهم محمد بتعرى بناته ونسائه أمامهم بل أن
كثير من الروايات والأحاديث تخبرنا بأن ( محمد) كان يسمح للمخنثين بالدخول والإقامة
عند أهل بيته !! , وكانت الكارثة الكبرى هى أن محمد علم يوما وبالصدفة البحتة
أن أحد هؤلاء المخنثين المقيمين عند نسائه ليس بمخنث بل هو خبير بالنساء
متفنن فى وصفهم من ذوى الاربة فأمر بإخراجه, بس بعد ايه يا حمادة ؟!!!
وإليكم المصدر :
(( حدثنا محمد بن عبيد حدثنا محمد بن ثور عن معمر عن الزهرى وهشام بن عروة
عن عروة عن عائشة رضى الله عنها قالت: كان يدخل على أزواج النبى (ص)
مخنث, فكانوا يعدونه من غير أولى الإربة فدخل علينا النبى (ص) يوما
وهو عند بعض نسائه وهو ينعت امرأة فقال إنها إذا أقبلت أقبلت بأربع
وإذا أدبرت أدبرت بثمان , فقال النبى (ص) ألا أرى هذا يعلم ما ها هنا
لا يدخلن عليكن هذا فحجبوه ))
( سنن أبى داود .... كتاب اللباس ....... باب فى قوله غير أولى الإربة )
ياسبحان الله ... المخنث الذى كان يدخل على زوجات محمد ظهر أنه من ذوى الإربة !!
إنه حقا رسول ديوث ( ذو قرنين )
بل قل إنها حقا عائلة محترمة جدا !!!!!
ثالثا: الرسول يذهب إلى بيت عائشة فيرى رجلين جالسين عندها فينصرف فى وداعة !!!
(( ذكر الترمذى فى سننه , حدثنا عمر بن اسماعيل بن مجالد بن سعيد أخبرنا أبى
عن بيان عن انس بن مالك قال : بنى رسول الله بأمراة من نسائه فأرسلنى فدعوت
قوما إلى الطعام فلما أكلوا وخرجوا قام رسول الله (ص) منطلق قبل بيت عائشة
فرأى رجلين جالسين فانصرف راجعا , فقام الرجلان فخرجا ))
( سنن الترمذى ....... الجزء الخامس ..... صفحة 35 )
بالله عليكم يا مسلمين , هل رأيتم رجل حر يدخل على امرأته فيجد عندها رجلان
, رجلان ياعالم وليس رجل واحد , فيتركها معهم ويخرج فى وداعة
دون حتى ادنى سؤال عن هويتهم ؟!!!
إنه حقا رسول ديوث ( ذو قرنين )
بل قل أنها حقا عائلة محترمة جدا !!!!
رابعا : الرسول وعائشة ورجل غريب ينامون تحت لحاف واحد ثم يقوم الديوث
ويترك عائشة والغريب تحت اللحاف !!!!
وإليكم المصدر :
(( روى المجلسى أن أمير المؤمنين قال : سافرت مع رسول الله ليس له خادم
غيرى , وكان له لحاف ليس له غيره ومعه عائشة وكان رسول الله ينام بينى
وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره , فإذا قام إلى الصلاة –صلاة
الليل- يحط بيده اللحاف من وسطه بينى وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش
الذى تحته ))
( بحار الأنوار ...... الجزء الأربعون ...... صفحة2 )
والرجل الغريب هنا هو ( على بن أبى طالب ) فهو غريب عن عائشة
وليس من محارمها !!
تصور أن هذا الزوج الديوث ( ذى القرنين ) يترك زوجته مع ابن عمه فى فراش
واحد وتحت لحاف واحد !!!!
ويبدو أنه قد حدث شيئا ما بينهم فى هذه الليلة , بدليل ما نجده بعد ذلك من روايات
تدل على ان (على ) ( كان واخد قوى على عائشة ) ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
(( عن على بن أبى طالب أنه أتى رسول الله (ص) وعنده أبوبكر وعمر
قال فجلست بينه وبين عائشة , فقالت عائشة : ماوجدت إلا فخذى وفخذ رسول الله ؟
فقال مه يا عائشة ))
(راجع كتاب البرهان فى تفسير القران )
هنا يبدو جليا أنه كان بينهم شيئا ما , وإلا فكيف ينسى هذا العاشق الولهان (على )
نفسه فيجلس على فخذ عائشة أمام زوجها وأبى بكر وعمر !!
والشىء بالشىء يذكر , يبدو أن ماحدث بينهم من علاقة يفسر عداء عائشة
لفاطمة بنت محمد وزوجة على بن ابى طالب , فهو العداء المعهود بين العشيقة والزوجة
ويفسر وقوف فاطمة المستمر مع المعسكر المعادى لمعسكر عائشة فى زوجات أبيها
فهو حدس الزوجة تجاه العاشقة من تحوم حول زوجها !!
ويبدو أن ( على ) هجر ( عائشة ) مثلما يترك كل زوج خائن باغيته يوما ما
فانقلبت باغيته عليه وأشعلت ضده ( موقعة الجمل ) والتى مات ضحيتها
( عشرون ألفا ) من المسلمين بسبب ذاك اللحاف اللعين المنجوس
بل قل بسبب خيبة ذلك الزوج الديوث
إنه حقا رسول ديوث ( ذو قرنين )
بل قل إنها حقا عائلة محترمة جدا
وللحديث عن ذى القرنين بقية
انتظرونا فى الحلقة القادمة
كتب : بيشوى أرميا بولس
محمد حجازى ( سابقا )
(( ويسئلونك عن ذى القرنين قل سأتلوا عليكم منه ذكرا ))
استوقفنى سؤال محير, ولا أقصد هنا كم الخرافات التى تمتلىء بها قصة ذو القرنين
من دخول الشمس فى بئر أو شروقها على قوم ليس بينها وبينهم حجاب أو قصة القوم
الذين مازالوا محبوسين خلف سد من زبر الحديد
, فهناك أمر أخطر من كل ذلك , وهو السؤال نفسه عن من يسمى بذى القرنين , حيث
يخبرنا المفسرون أن قوم من اليهود جائوا لسألوا ( محمد ) عدة اسئلة وفى نهايتها سألوه
( هل تعرف ذى القرنين ؟!! ), وأن ( محمد ) لم يستطع الإجابة فى حينها وطلب منهم
امهاله بعض الوقت ليسأل جبريل , ثم اتى بتلك الايات العجيبة والتى تحكى عن هذه
الشخصية المثيولوجيا المسماه بذى القرنين .
والشىء المحير هنا هو أن لا اليهود ولا المسيحيين ولا الصابئين ولا أى أمة فى العالم
قبل هذه الحادثة الغريبة كان عندها أى ذكر لأى شخص يدعى ( ذى القرنين ) !!
فكيف يسألوه عن شخصية ليس لها وجود ؟!!!!
ولا يحيرنى كثيرا تأليف ( محمد ) لهم لقصة خرافية عن شخصيتهم عديمة الوجود
فهذا شأنه وشأن أمثاله عبر التاريخ ممن ينتمون لفصيلة ( أبو لمعة الفشار )
لكن مايعنينا حقا هو : ماذا كان يقصد هؤلاء من وراء سؤال ( محمد ) عن شخصية
ليس لها وجود؟!!
هل كانوا يقصدون كشف كذبه أمام الناس ليعلم الجميع أنه ماهو إلا مؤلف لقصص
خيالية ؟ ؟ ربما يستحسن البعض هذه الإجابة , لكننى وبعد تأمل طويل
توصلت لرأى اخر أراه الصواب وهو أنهم عندما سألوه عن أسئلة لم يستطع اجابتها
بل جاء بإجابات ساذجة ومضحكة مثل سؤالهم له عن الروح
(( ويسئلونك عن الروح قل الروح من أمر ربى ))
فأى نبى هذا الذى لا يستطيع الإجابة عن الروحيات ؟!!!!
وأيضا لمعرفتهم بأحوله مع زوجاته وبناته وأهل بيته , أرادوا أن يكشفوا حقيقته أمام
نفسه وهو أنه شخص ديوث لا يغار على بيته أو عرضه , ولكن بإسلوب ساخر
فقالوا له يا محمد : أتعرف ذى القرنين ؟!!!
من ذى القرنين ؟!!!
مين أبو قرنين ؟!!!!
وعندى أدلة كثيرة على صواب هذا الطرح , فكون محمد ديوثا ( ذو قرنين ) أمر يعلمه
القاصى والدانى من صحابته والمحيطين به بل وحتى أعدائه
وإليكم بعض الأدلة :
أولا : محمد الديوث ( ذى القرنين ) يعرى أهل بيته أمام العبيد :
(( حدثنا محمد بن عيسى حدثنا أبو جميع سالم بن دينار عن ثابت عن أنس أن النبى ( ص)
أتى فاطمة بعبد كان قد وهبه لها قال وعلى ( فاطمة ) رضى الله عنها ثوب إذا قنعت به
رأسها لم يبلغ رجليها وإذا غطت به رجليها لم يبلغ رأسها , فلما رأى النبى (ص) ماتلقى
قال إنه ليس عليك بأس إنما هو أبوك وغلامك ))
( سنن أبو داود ..... كتاب اللباس ....... باب فى العبد ينظر إلى شعر مولاته )
هل رأيتم ديوثا أكثر من نبيكم هذا يامسلمين , الذى تريد بنته أن تستتر أمام العبد
فيأمرها بالتعرى ؟!!!, إنه حقا ذو قرنين
ويبدو أنه كان يأمر نسائه أيضا بالتعرى أمام العبيد , وإليكم هذه الروايه الموثقة
التى تثبت أن عائشة زوجة محمد كانت تتعرى أمام عبد , إلى أن اعتق فلم تعد
تتعرى أمامه !!
(( أخبرنا الحسين بن حريث قال حدثا الفضل بن موسى عن جعيد بن عبد الرحمن
قال أخبرنى عبد الملك بن مروان بن الحارث بن أبى زناب قال أخبرنى أبو عبد الله
سالم سبلان قال وكانت عائشة تستعجب بأمانته وتستأجره , فأرتنى كيف كان
رسول الله (ص) يتوضأ , فتمضمضت ثلاثا وغسلت وجهها ثلاثا ثم غسلت يدها
اليمنى ثلاثا واليسرى ثلاثا ووضعت يدها فى مقدم رأسها ثم مسحت رأسها مسحة واحدة
ألى مؤخره ثم أمرت يدها بأذنيها , ثم مرت على الخدين ,
قال سالم كنت اتيها مكاتبا ماتخفى منى شىء , فتجلس بين يدى وتتحدث معى حتى جئتها
ذات يوم , فقلت ادعى لى بالبركة يا أم المؤمنين قالت وماذاك قلت اعتقنى الله
قالت بارك الله لك , وأرخت الحجاب دونى فلم أرها بعد ذلك اليوم ))
( سنن النسائى ..... كتاب الطهارة ..... باب مسح المرأة رأسها )
يقول سالم : كنت اتيها مكاتبا ماتخفى منى شىء !!!!!!!!
إنه حقا رسول ديوث ( ذوقرنين )
بل قل إنها حقا عائلة محترمة جدا !!!!!!!!!!!
ثانيا : ليس العبيد فقط هم الذين كان يسمح لهم محمد بتعرى بناته ونسائه أمامهم بل أن
كثير من الروايات والأحاديث تخبرنا بأن ( محمد) كان يسمح للمخنثين بالدخول والإقامة
عند أهل بيته !! , وكانت الكارثة الكبرى هى أن محمد علم يوما وبالصدفة البحتة
أن أحد هؤلاء المخنثين المقيمين عند نسائه ليس بمخنث بل هو خبير بالنساء
متفنن فى وصفهم من ذوى الاربة فأمر بإخراجه, بس بعد ايه يا حمادة ؟!!!
وإليكم المصدر :
(( حدثنا محمد بن عبيد حدثنا محمد بن ثور عن معمر عن الزهرى وهشام بن عروة
عن عروة عن عائشة رضى الله عنها قالت: كان يدخل على أزواج النبى (ص)
مخنث, فكانوا يعدونه من غير أولى الإربة فدخل علينا النبى (ص) يوما
وهو عند بعض نسائه وهو ينعت امرأة فقال إنها إذا أقبلت أقبلت بأربع
وإذا أدبرت أدبرت بثمان , فقال النبى (ص) ألا أرى هذا يعلم ما ها هنا
لا يدخلن عليكن هذا فحجبوه ))
( سنن أبى داود .... كتاب اللباس ....... باب فى قوله غير أولى الإربة )
ياسبحان الله ... المخنث الذى كان يدخل على زوجات محمد ظهر أنه من ذوى الإربة !!
إنه حقا رسول ديوث ( ذو قرنين )
بل قل إنها حقا عائلة محترمة جدا !!!!!
ثالثا: الرسول يذهب إلى بيت عائشة فيرى رجلين جالسين عندها فينصرف فى وداعة !!!
(( ذكر الترمذى فى سننه , حدثنا عمر بن اسماعيل بن مجالد بن سعيد أخبرنا أبى
عن بيان عن انس بن مالك قال : بنى رسول الله بأمراة من نسائه فأرسلنى فدعوت
قوما إلى الطعام فلما أكلوا وخرجوا قام رسول الله (ص) منطلق قبل بيت عائشة
فرأى رجلين جالسين فانصرف راجعا , فقام الرجلان فخرجا ))
( سنن الترمذى ....... الجزء الخامس ..... صفحة 35 )
بالله عليكم يا مسلمين , هل رأيتم رجل حر يدخل على امرأته فيجد عندها رجلان
, رجلان ياعالم وليس رجل واحد , فيتركها معهم ويخرج فى وداعة
دون حتى ادنى سؤال عن هويتهم ؟!!!
إنه حقا رسول ديوث ( ذو قرنين )
بل قل أنها حقا عائلة محترمة جدا !!!!
رابعا : الرسول وعائشة ورجل غريب ينامون تحت لحاف واحد ثم يقوم الديوث
ويترك عائشة والغريب تحت اللحاف !!!!
وإليكم المصدر :
(( روى المجلسى أن أمير المؤمنين قال : سافرت مع رسول الله ليس له خادم
غيرى , وكان له لحاف ليس له غيره ومعه عائشة وكان رسول الله ينام بينى
وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره , فإذا قام إلى الصلاة –صلاة
الليل- يحط بيده اللحاف من وسطه بينى وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش
الذى تحته ))
( بحار الأنوار ...... الجزء الأربعون ...... صفحة2 )
والرجل الغريب هنا هو ( على بن أبى طالب ) فهو غريب عن عائشة
وليس من محارمها !!
تصور أن هذا الزوج الديوث ( ذى القرنين ) يترك زوجته مع ابن عمه فى فراش
واحد وتحت لحاف واحد !!!!
ويبدو أنه قد حدث شيئا ما بينهم فى هذه الليلة , بدليل ما نجده بعد ذلك من روايات
تدل على ان (على ) ( كان واخد قوى على عائشة ) ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
(( عن على بن أبى طالب أنه أتى رسول الله (ص) وعنده أبوبكر وعمر
قال فجلست بينه وبين عائشة , فقالت عائشة : ماوجدت إلا فخذى وفخذ رسول الله ؟
فقال مه يا عائشة ))
(راجع كتاب البرهان فى تفسير القران )
هنا يبدو جليا أنه كان بينهم شيئا ما , وإلا فكيف ينسى هذا العاشق الولهان (على )
نفسه فيجلس على فخذ عائشة أمام زوجها وأبى بكر وعمر !!
والشىء بالشىء يذكر , يبدو أن ماحدث بينهم من علاقة يفسر عداء عائشة
لفاطمة بنت محمد وزوجة على بن ابى طالب , فهو العداء المعهود بين العشيقة والزوجة
ويفسر وقوف فاطمة المستمر مع المعسكر المعادى لمعسكر عائشة فى زوجات أبيها
فهو حدس الزوجة تجاه العاشقة من تحوم حول زوجها !!
ويبدو أن ( على ) هجر ( عائشة ) مثلما يترك كل زوج خائن باغيته يوما ما
فانقلبت باغيته عليه وأشعلت ضده ( موقعة الجمل ) والتى مات ضحيتها
( عشرون ألفا ) من المسلمين بسبب ذاك اللحاف اللعين المنجوس
بل قل بسبب خيبة ذلك الزوج الديوث
إنه حقا رسول ديوث ( ذو قرنين )
بل قل إنها حقا عائلة محترمة جدا
وللحديث عن ذى القرنين بقية
انتظرونا فى الحلقة القادمة
كتب : بيشوى أرميا بولس
محمد حجازى ( سابقا )
هناك 17 تعليقًا:
اخلص بس من زكريا بطرس وافضالك يا مخنث با بتاع تيتو فاكره يا خول ومش هاسيبك لا انت ولا مراتك الشرموطه ان مكتش تشيل موضوعك ده اللى حصل لزكريا بطرس هاعمله فيك انت ومراتك الشرموطه فاهم يا خول يا ملعوب فى اساسك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السيد بيشوى....
اولا اسمحلي ان ابدي فعلا اندهاشي من كل كلمة قرأتها فيما كتبت وفي هجومك المستمر على الاسلام وخاتم النبين محمد(عليه الصلاة والسلام)
اسمحلي اقول لحضرتك انك ترى انك تسعى الى ان تبين وجه نظرك فيما تعتقد انه صحيح وانه هو الطريق الحقيقي الذي ينبغي على الجميع اتباعه
ومن المؤكد انك تؤمن بان لكل انسان رأي ولكل شخص تفكيره....
فان كنت تؤمن بما تدعي لماذا لا تستخدم في اسلوبك واسلوب عرض كلامك الفاظا محترمه تخلوا من السوقيه والكلام البذئ
تعلمنا من جميع الاديان وليس الاسلام فقط ان الانسان لابد ان يستمع للاخر وان يترك له حقه في ان يتحدث بما يؤمن ونحن علينا ان ننصت له وان نرد على كلامه بما نقدر من الدليل والبرهان دون ان نهينه او نسئ اليه بما يجرح معتقده وما يؤمن به
واظن واعتقد انك تدعي انك تدرك هذا الكلام جيدا
فان كنت تدركه فلماذا لا تطبقه
هل تؤمن بالمسيح؟!؟
هل تؤمن بما يقوله وبما يعتقده؟؟
فاين انت من تسامحه وهدوء حديثه
ونباهة عقله وقدرته على رد الذي يتحدث معه دون ان يسئ اليه
ان كنت تقول انك رايت الهداية في تعاليم المسيح عيسى عليه السلام
فهل الهدايه في ان تصف غيرك بالفاظ يعف اللسان عن ذكرها
هل يقبل المسيح عليه السلام ان يسمعك تصف الاخرين بهذه الافاظ البذيه
قد تقول لي انك لا تقول شئ من عندك وانها كلها كلمات موجوده فالكتب وانك لم تفعل سوا ان نقلتها من الكتب للمدونه
فاسمحلي.....هل قرأت اي مما تدون بعد ان انتهيت منه؟؟
هل لاحظت كم الالفاظ والشتائم التي يمتلا بها كلامك
انك تدعي انك تدعو لحوار راقي متمسكا باداب الحديث بنما انت نفسك لا تتحدث بها
ولا تترك لحظة او كلمة الا ووصفت نبينا ونبي العالمين محمد عليه السلام باسوء اسوء الالفاظ
هل ترى لذلك محلا مما تطلبه من نقاش وحوار؟؟؟؟؟
كنت اعتقد ان من يدعي انه راي الهدايه وعرف الطريق سوء دخل الاسلام او دخل المسيحيه....فانهم يعف لسانه ويصحوا قلبه وينتبه عقله
يكون انسان اكثر وعيا وادراكا وتسامحا وقدرة على الحديث والنقاش دون ان يملا قلبه بالكره والبغضاء والالفاظ السافله التي لاقيمه لها ولا فائده
مبدأ دعنا نوضح انك في ما تكتب لا تلمس من قريب او بعيد ايا مما يتعلق بالنقاش والجدال الذي دائما ما يدور بين حقيقة الاسلام وحقيقه المسيحيه
انت متعصب لجه ما...وهذا قد يكون حقك
ولكنك متعصب ضد الاسلام
وانا اقولها وانا اعلمها انك لست تهاجم الاسلام ولن تستطيع
انت تقذف بما لديك من كره وحقد وغضب ضد كل من كان بقربك من اهلك واقاربك واصداقاءك وكل من تعاملت معهم وترى فيهم انهم الاسلام وتأخذ من ذلك حجه للهجوم على الاسلام والهجوم على الرسول محمد عليه السلام
يا استاذ بيشوي....من فضلك حدد موقفك هل انت تتحدث لتناقش وتخرج ما في تفكيرك مما تراه عيوبا فالاسلام
هل انت تناقش مدى سلامة عقيده المسلمين
ام انك مجرد تكتب لتسب الاسلام والمسلمين والنبي محمد عليه الصلاة والسلام
من فضلك حدد موقفك واتمنى ان يكون باسلوب واضح وبدون اي اسأات ....وبعد ذلك نتحدث بما يليق باشخاص عاقله...سواء كنا مسلمين او مسيحين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مهندس احمد خليل
سلام و نعمه
الي الفاضل احمد خليل
واضح ان حضرتك انسان مهذب تحترم الآخر و تحب الألتزام بالحوار الهادئ المنطقي. عظيم!
انا أؤيدك 1000% في هذا.
هل تتفضل و توجة نصائحك لأخوتك المسلمين ايضا و على سبيل المثال السيد اكس كوبت (و هو يزعم انه مسيحي سابق!) اعلاه و الذى امتلأت مدونته بالسب ضد ليس فقط المسيحيين و لكن السيد المسيح نفسه!!!!!!!!!!
سيدي الفاضل، لماذا نسمع هذه النصائح من الأخوة المسلمين فقط دفاعا عن دينهم و لكن لا نسمعها منكم ردا على اساءات المسلمين ضدنا و ضد مقدساتنا و ايماننا؟!؟!؟
مع احترامي لشخصك هذه ازدواجيه غير عادله يجب ان تتخلص منها العقليه الأسلاميه.
سلام رب المجد يسوع يكون معاك
مقال رائع جدا يوضح فعلا حقيقة الإسلام القذره التى كلما تمحصنا فيها وجدنا انها فعلا احقر تعاليم على وجه الأرض فكل عبدة الشيطان واحد ولكنهم بوجوه مختلفه .
excopts
الي الاخ المسلم الإرهابى وهو انت عملت ايه ولا تقدر تعمل ايه انت قليل الحيله وبق على الفاضى غور ياض اقعد في حته نضيفة بدل ما العب في وشك البخت سباب ولعان زي رسولك المسحور ابو قرنين صحيح .
سلام المسيح معك اخى بيشوى .. اسمح لى ان ارد على هذا الذى يقول انه قسيس اسلم . سوف ارد عليه فى مدونتى ..ربنا يباركك انت والاسرة
بجد والله مااهشتمك لانك ماتستحق انى اخد ذنوب فيك ولكن اقول لك اتقى الله فى نفسك وفى اهلك والله لن تجد احد يحميك من عذاب الله وكل امرئ بما كتبت يمينه ولايغرك ماانت فيه الان من حماية الغرب واتباعه لك فدولة الظلم ساعة ودولة الاسلام الى قيام الساعة انشاء الله
يا جماعة هدوا نفسكم شوية انتو مسلمين ومسيحين لربنا واللا لنفسكم عمالين تشتموا ف بعض ووصلتوا قائد الفتنة النجم العبقري محمد حجازي لغرضه
انتو بتقولوا عندنا ازداوجية
انا بقول
لا المسلم يشتم مسيحي
ولا المسيحي يشتم مسلم
لان المسلم مسلم لربنا والمسيحي مسيحي لربنا
انما هيه مش حرب وبقول للاخت العزيزة بنت النيل اي انسان بيشتم بيعبر عن نفسه مش عن دينه لان لو المسلم او المسيحي نفزوا اوامر دينهم هيلاقوا ان ربنا نهي عن الخطاْ في اي دين بس مشكلة الناس ان الغضب بيعميها يجي واحد زي النجم محمد حجازي يرمي الفتيل فالناس تتنرفز علي بعض مين مننا مسلم ملوش اصحاب وجيران مسيحين ومين مسيحي ملوش اصحاب مسلمين انما مشعلين الفتنة من الطرفين ربنا يلعنهم دنيا واخرة سواء كانوا مسلمين او مسيحين او يهودوعلي فكرة اكبر دليل علي كلامي ان محمد بيحاول يشعلل المواضيع ان التعليقات ده ما بتظهرش غير بعد موافقة جنابه فلما بيلاقي مسلم شاتم واعصابه فلتت يقوم ناشر التعليق عشان يعيط ويقول شوفتوا الاضطهاد طب ما تبص علي كلامك نازل شتيمة واهانة في دين بحاله وبتستفز مشاعر الناس منتظر ايه غير انك تتشتم وتتسب مش عشان بقيت مسيحي لا عشان بتغلط وبتتطاول علي حقوق غيرك قبل ما تطلع في الجرايد والصحف وتدور علي حقوقك احترم حقوق الاخرين
طبعا يا محمد مش هتنشر تعليقي واللا انشره انت حر اهو كل تعليق بينجمك في سماء الفن اكتر واكتر
وعلي وزن اغنية سمير الاسكندراني الشهيرة
يارب اجعلني طوبة اخبط بيها دماغ الوصولين
ماتنشر كلامي يا نجم الجيل واللا كلامي مجاش علي هواك وضايقك انت بس بتنشر الشتايم عشان تقول شوفوا المسلمين وحشين ويع ازاي انما الكلام الخالي من الشتيمة بس بيوجع متنشرهوش ربنا يهديك قبل فوات الاوان مش ترجع مسلم لا والف لا ترجع بني ادم متحضر وتبطل تستخدم الاساليب الملتوية في الشهرة انت ممكن تنشر ده لكن اللي فات مش هتنشره لانه مش جاي ع هواك انت عايز اللي يقولك عشان خاطرنا ارجع لدينك انا بقي بقولك لا عشان خاطردماغنا اللي صدعت من سيرتك ارجع لعقلك انما بالنسبة للدين معتقدش بعد وصلات الردح اللي انت بتكتبهاده انك تلزمه
الرجاء نشر جميع راسايلي
وسلامي
لك يا محمد حجازي جاكسون وحرمه زينب مونرو
ايوه كده اتعلموا الحضاره شويه يا مسلمين يا جهلاء يدلا عباده الاوثان الي انتوا فيها
الفالى محمد حجازى
مقاله رائعه جدا
اشكرك انه بعد قرائتها تذكرت حقيقى ان المفروض هو فضح الاسلام الذى دمر حياه معظمنا
اخوك
هشام سمير
rho@live.com.au
انامعتقدش انك مضغوط عليك لكن انا مقتنعة تماما انك لن تؤمن بيسوع الا من وقت قليل وانا مقنعة انك كنت تتظاهر ضد الدنمارك ولكن عندما يملاء الرياء قلب الانسان لايكون عقاب الله له الا سوء الخاتمةولايمكن لاى عاقل يؤمن انك تؤمن بلاسلام لانك تشاهد بعينك الاساءة للقران والرسول ولم يحزن قلبك بل تسعى بيدك الى تنصير المسلمين واتمنى انيد يهديك الله ويتوب عليك من عبادة مالا ينفعك ولا يضرك فبل لقاءه ولم يقبل منك الاعذار تقول الايه الكريمة(ان الانسان على نفسه بصيره والقى معاذيره*)
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وبعد :
فإن رسول الله أحب الينا من آبائنا وأمهاتنا مهما قلتم أو فعلتم لأن الله مبرؤه مما تشركون
نسأل الله أن يطبع على قلبك و يسد طريق الهداية أمامك يا نذل.
تسب رسول الله أيها الحقير و تسمي هذا نقد و ثقافه.
جعلك الله عبرة لمن لا يعتبر و عجل لك بالقاضيه و احق لك جهنم و بأس المصير هو الحي القيوم.
نسأل الله أن يطبع على قلبك و يسد طريق الهداية أمامك يا نذل.
تسب رسول الله أيها الحقير و تسمي هذا نقد و ثقافه.
جعلك الله عبرة لمن لا يعتبر و عجل لك بالقاضيه و احق لك جهنم و بأس المصير هو الحي القيوم.b
نسأل الله أن يطبع على قلبك و يسد طريق الهداية أمامك يا نذل.
تسب رسول الله أيها الحقير و تسمي هذا نقد و ثقافه.
جعلك الله عبرة لمن لا يعتبر و عجل لك بالقاضيه و احق لك جهنم و بأس المصير هو الحي لقيوم.
لا أعلم أهذا غبىء أم ذكاء مفرط .
شكرا على هذا الشرح الذي نلاحظ فيه كثرة الكراهية وعدم إحترام. لقلة المعلومات. هل عشت تلك الفترة لكي تستنتج ذلك. قمة الذكاء والتحليل.
الله يلعنكم على هذا التأليف البطل ياويلكم من عذاب جهنم
) اللهم اهلكهم اشد هلاك
إرسال تعليق